بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية،. العتبة الحسينية تعلن عن افتتاح ثانوية خاصة بشريحة المكفوفين وضعاف البصر الاولى من نوعها في العراق

بدعم من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن شروعها بافتتاح ثانوية خاصة بشريحة المكفوفين وضعاف البصر تعد الاولى من نوعها في العراق، وذلك في محافظة كربلاء.

وقال مسؤول معاهد المكفوفين وضعاف البصر في العراق التابعة للعتبة الحسينية عامر الشمري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح ثانوية للذكور والاناث خاصة بشريحة المكفوفين وضعاف البصر، وذلك في محافظة كربلاء"، لافتا الى أن "هذه الخطوة تأتي بعد النجاح الذي حققته العتبة الحسينية في افتتاح معاهد خاصة بشريحة المكفوفين وضعاف البصر وتقديم افضل الخدمات المجانية لهم".

وأوضح أن "الثانوية ستقدم خدمات نوعية ومجانية ووفق احدث المواصفات لتكون بخدمة هذه الشريحة المهمة".

وأضاف أن "الثانوية ستوفر جميع المناهج الاكاديمية الخاصة بوزارة التربية وترجمتها الى لغة (برايل) لتدريس الطلبة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي عددا من شرائح المجتمع العراقي اهتماما بالغا، سيما ذوو الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر من خلال تدريبهم وتدريسهم بمواد وزارة التربية العراقية المترجمة الى لغة (برايل) الخاصة بهم.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي