تتضمن توزيع مستشفيات متنقلة حديثة.. العتبة الحسينية تستعد لتنفيذ خطتها الخاصة بتقديم الخدمات الطبية للزائرين خلال ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

أعلن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية أحد مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن خطته الخاصة بتقديم الخدمات الصحية للزائرين خلال مراسيم احياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) في العاصمة بغداد.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي، سيقوم مركزنا برفد الفرق الطبية في مدينة الكاظمية المقدسة خلال مراسيم احياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)". 

وأوضح أن "خطتنا لتقديم الخدمات الطبية للزائرين في مدينة الكاظمية المقدسة بالعاصمة بغداد تضمنت تجهيز مستشفيات متنقلة عدد (2) تحتوي على عيادات وصالات عمليات مجهزة، وكادر طبي و تمريضي متخصص، إضافة الى سيارات اسعاف عدد (2) لنقل المرضى". 

وأضاف أن "خطتنا ستتضمن تواجد (20) مسعفاً متخصصين في طب الحشود مجهزين بـ(20) حقيبة اسعافية تحتوي على كافة المستلزمات الطبية التي يحتاجها المسعف، إضافة إلى نقالات خاصة، وكادر تمريضي مدرب على بروتوكول طب الحشود".  

وبين أن "المباشرة بخطتنا سيكون إبتداءً من الجمعة الموافق (2 شباط/ فبراير 2024) وحتى ختام مراسيم الزيارة".

وأضاف أن "هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة اسناد كافة الجهود لانجاح الزيارات المليونية التي تشهدها المدن المقدسة في العراق"، لافتا الى أن "الدعم المقدم من الامانة العامة للعتبة الحسينية يأتي حرصا منها على الوصول الى الدور التكاملي بين العتبات المقدسة لخدمة الزائرين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقدم كافة الخدمات المتنوعة التي يحتاجها الزائر الكريم خلال مناسبات (ولادات ووفيات) أهل البيت (عليهم السلام) في أكثر من مدينة عراقية مقدسة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي