صممت وفق احدث التصاميم وتضم مدينة افتراضية.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح اكاديمية الثقلين للتوحد واضطرابات النمو في البصرة

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن قرب افتتاح اكاديمية الثقلين للتوحد واضطرابات النمو في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقال المشرف على المشروع المهندس فرج جمعة في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة وبمتابعة مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل اعمالها لإنجاز مشروع اكاديمية الثقلين للتوحد واضطرابات النمو في محافظة البصرة".

واضاف ان "المشروع وصل الى مرحلة الانهاءات وان نسبة الانجاز بلغت (99%)"، لافتا الى ان "موعد الافتتاح سيكون خلال الربع الاول من العام الحالي 2024".

وأوضح أن" الاكاديمية تمتاز بمواصفات عالية وفريدة في المحافظة كونها تضم مدينة افتراضية بالإضافة الى التصاميم الداخلية التي نفذت بطرق حديثة ومبتكرة لتحقيق افضل تجربة ممكنة لطلبة الاكاديمية".

وتابع أن "جميع الالوان التي استخدمت في التصاميم، بالإضافة الى الاضاءة تم اختيارها وفق طرق علمية مدروسة من قبل مختصين لتكون مستساغة للعين فضلا عن دراسة تأثيرها على الطلبة".

وأشار الى أن "المشروع شيد على ارض تبلغ مساحتها (1500م2) بواقع (6) طوابق مختلفة الخدمات، ويضم (24) صفا فرديا، و(30) صفا جماعيا، ومسرح، وحضانة، بالإضافة الى قاعات للاستشارية والتقييم والتدريب والالعاب والعلاج الحسي، والوظيفي، وقاعات خاصة للتأهيل والعلاج بالرسم وخدمات متنوعة اخرى".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض