على نفقة العتبة الحسينية.. الملاكات الهندسية تباشر بإعادة بناء مستشفى ابن رشد للطب النفسي في بغداد بناء على توجيه ممثل المرجعية

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بإعادة بناء مستشفى ابن رشد التدريبي للطب النفسي التابع لوزارة الصحة العراقية بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا.

وقال المهندس المقيم في المشروع الحسين باسم جعفر في حديث خص به الموقع الرسمي "بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة بإعادة بناء مستشفى ابن رشد التدريبي للطب النفسي التابع لوزارة الصحة العراقية في محافظة بغداد".

وأضاف أن "المستشفى الذي سيتم اعادة بناءه على نفقة العتبة الحسينية المقدسة تبلغ المساحة الكلية له (15000م2)، اما المساحة البنائية فتبلغ (6000م2)"، لافتا الى ان المستشفى يضم (5) مجمعات مختلفة الخدمات".

وبين أن "المجمعات الـ(4) الاولى تضم (28) غرفة مفردة و(32) غرفة مزدوجة و(16) غرفة للكوادر الطبية، اما المجمع الخامس فيضم صيدلية وعيادات استشارية وقاعتين للاجتماعات بالإضافة الى الادارة".

وأوضح أن" جميع التصاميم الخاصة بالمشروع تكفلت بها العتبة الحسينية المقدسة وتم تصميمها من قبل امهر المهندسين لتتوافق مع الخدمات التي يقدمها المستشفى".

وتابع أن "العتبة الحسينية اخذت بعين الاعتبار الخدمة التي يقدمها المستشفى حيث خصصت مساحات خضراء بمساحة (6000)م2"

وأردف أن "المستشفى يضم قاعات للطعام وغرف للعلاج الطبيعي فضلا عن قاعات للتعليم والتوعية وسيجهز ايضا بمنظومات مراقبة حديثة لمتابعة المرضى بالإضافة الى منظومات الحريق والانذار المبكر".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض