تعرف على عدد وتصنيف العمليات الجراحية التي اجريت للمرضى ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية الثانية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، اجراءها (3.315) عملية جراحية، وذلك خلال مبادرة عطاء الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية، التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على مرحلتين، الأولى بدأت من يوم 11 محرم حتى 13 منه، والثانية من يوم 20 محرم حتى يوم 10 صفر.

وجاء في الاحصائيات التي حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منها، أن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية، مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، تم خلالها اجراء (3.315) عملية جراحية.

وبينت الاحصائيات اعداد وتصنيف تلك العمليات، حيث تم اجراء (98) عملية صغرى، و(423) عملية وسطى، و1.581) عملية كبرى، و(745) عملية فوق الكبرى، و(172) عملية خاصة، و(53) عملية خاصة متقدمة، و(243) مركز الحياة.

يذكر أن المبادرة شملت تقديم العلاج الطبي المجاني (مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية.

يشار إلى أن المبادرة انطلقت على مرحلتين، الأولى بدأت من يوم 11 محرم حتى 13 منه، والثانية من يوم 20 محرم حتى يوم 10 صفر.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي