العتبة الحسينية تستعد لإقامة مهرجان دولي عن الامام السجاد (ع) وتتبنى طباعة الكتب التي تتناول تراثه وعلومه ورسالته في مجال الحقوق

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال استعداداتها لإقامة مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته العاشرة الذي يسلط الضوء على حياة وسيرة وعلوم ومنهج الامام السجاد عليه السلام ورسالته الخالدة في مجال الحقوق.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني في حديث خص به الموقع الرسمي، ان "العتبة الحسينية المقدسة استكملت استعداداتها لإقامة مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته العاشرة في شهر محرم المقبل".

واضاف ان "المهرجان الذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (المنهج الأخلاقي وحقوق الإنسان في سيرة الإمام السجاد عليه السلام وتراثه)، سيتضمن امسيات وجلسات بحثية وعروض مسرحية ومسابقة للقصة القصيرة ومعرض للكتب العلمية والمؤلفات التاريخية والأدبية لاسيما الصحيفة السجادية".

واوضح ان "البحوث ستكون ضمن محاور عدة ابرزها أخلاق المنهج والمنهج الأخلاقي في سيرة وتراث الإمام السجاد عليه السلام، وأسس الأخلاق العبادية لتربية الذات في سيرة وتراث الإمام السجاد عليه السلام، والعوامل الأخلاقية وتأثيرها في بناء العائلة من مباني الإمام السجاد عليه السلام، ومقارنة بين المبادئ الأخلاقية في المنهج السجادي ومبادئ الأنظمة والقوانين الوضعية، والمرتكزات الأخلاقية وتحصيل الأرزاق والعيش المشترك مع الآخرين من المنظور السجادي".

وتابع ان "فعاليات المهرجان ستستمر لمدة (3) ايام متتالية، بينما سيستمر العرض المسرحي في منطقة ما بين الحرمين الشريفين لمدة (10) ايام متواصلة"، لافتا الى ان "الموعد النهائي لاستلام المشاركات الخاصة بالقصة القصيرة سيكون في يوم (15/4/2024)".

واشار الشهرستاني في حديثه الى ان " العتبة الحسينية المقدسة مستعدة لطباعة اي كتاب يتناول سيرة حياة الإمام السجاد عليه السلام وتراثه".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار