تناول خطورة ادمان الأطفال على اجهزة الهاتف وتقديم معالجات باطار كوميدي.. عرض مسرحي لقسم تابع للعتبة الحسينية في تونس بمشاركة (30) دولة

شارك قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بدورته (36) في جمهورية تونس.

وقال معاون رئيس القسم كرار الخفاجي في حديث للموقع الرسمي " شاركت فرقة (كربائيل) للفنون التابعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة ضمن فعاليات مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بدورته (36) في تونس".

واضاف ان "الفرقة شاركت بعرض مسرحية (مغامرات شنشول)"، مبينا ان "هذه المشاركة تعد الثالثة من نوعها للقسم في هذا المحفل المسرحي المهم الذي يقدم اكثر من (100) عرض مسرحي موجه للأطفال وبمشاركة اكثر من (30)  دولة من مختلف دول العالم".

وتابع " ان العمل الذي قدم يتحدث عن موضوع ادمان الأطفال على اجهزة الهاتف الذكية وما يسببه من اضرار نفسية وجسدية كما انه يقدم معالجة تربوية ترفيهية باطار كوميدي ملتزم للحد من هذه الظاهرة الخطرة".

واشار الخفاجي، الى ان "هكذا مشاركات تعد فرصة مهمة لتبادل الخبرات مع الاخرين، فضلا عن بيان مدى اهتمام ادارة العتبة الحسينية المقدسة سيما المتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي للنهوض بثقافة الطفل الذي يعد نواة المجتمع الاولى".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا من خلال قسم رعاية وتنمية الطفولة بشريحة الاطفال كونهم اللبنة الاولى لبناء مجتمع صالح متسلح بالعلم والمعرفة.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي