اعلام العتبة الحسينية يستكمل استعداداته لإطلاق فعاليات الملتقى الابداعي لصحافة المرأة.. ومرقد الامام الحسين (ع) سيشهد الاحتفاء بنخبة من رواد الصحافة

اعلن مركز إعلام المرأة والطفل التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال استعداداته لإطلاق فعاليات الملتقى الإبداعي الثاني لصحافة المرأة يوم غد الاربعاء (13/12/2023) على قاعة سيد الأوصياء داخل الصحن الحسيني الشريف.

وقالت مديرة المركز الاستاذة (ايمان الحجيمي) في حديث للموقع الرسمي، ان "قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة استكمل استعداداته كافة لإطلاق فعاليات الملتقى الإبداعي الثاني لصحافة المرأة"، مبينة ان "الملتقى في موسمه الثاني ستنطلق فعالياته تحت شعار (لصحافة المرأة الدور الاجتماعي في التأثير والتثقيف)".

واضافت ان "قسم الاعلام أولى اهتماما خاصا بدعوة نخبة من العاملين في مجال الصحافة من الأكاديميين والصحفيين وطلبة الإعلام بهدف تطوير صحافة المرأة لاسيما بعد النجاح الذي احرزته مجلة (للقوارير) الصادرة عن القسم".

واوضحت ان "مجلة (للقوارير) مطبوع ورقي منتظم يهتم بشؤون المرأة ويشرف على إصداره فريق نسوي متخصص"، مشيرة الى ان "المجلة اعتمدت كعينة من قبل عدد من طلبة الدراسات؛ لندرة هذا التخصص وضعف الاهتمام به".

ولفتت الى ان "برنامج الملتقى سيشهد فقرات خاصة للاحتفاء بشخصيات نخبوية، فضلا عن توزيع جوائز ضمن محاور صحفية في اعداد المجلة لعام 2023، الى جانب إعداد ورقة استطلاع توزع ضمن فعاليات الملتقى حول صحافة المرأة".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار