بلغت نسبة الإنجاز فيه (20%).. العتبة الحسينية تعلن عن مواصلة العمل بمشروع مركز ايواء فاقدي الرعاية للإناث في كربلاء

يواصل قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اعماله في مشروع ايواء فاقدي الرعاية للاناث في محافظة كربلاء وبواقع (12) ساعة يوميا، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه الى أكثر من (20%).

وقال مدير المشروع المهندس علاء عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسمنا تواصل أعمالها في تنفيذ مشروع مركز ايواء فاقدي الرعاية للاناث في محافظة كربلاء، وذلك بواقع (12) ساعة عمل في اليوم"، لافتا الى أن "نسب الانجاز في المشروع بلغت أكثر من (20%)".

وأضاف أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (7248) م2، وبمساحة بنائية تصل الى (13000) م2، وبواقع (6) طوابق".

وتابع أن "الطابق الأرضي في المركز مكون من مكاتب إدارية ومجاميع صحية وخدمية إضافة الى قاعات مخصصة لورش العمل، أما الطابق الأول فيضم غرف لرقود المرضى، فضلاً عن غرف، وعيادات، واستشاريات لفحص المرضى، وصيدلية مركزية".

ونوه الى أن "المشروع يضم كذلك مصلى، وأماكن للاستراحة ومطبخ مركزي، أما الطوابق الأخرى فقد تم تخصيصها بالكامل للمنام والرقود والتي تحتوي على (56) غرفة مجهزة بالكامل، حيث تحتوي كل غرفة على (6) أسرة"، مبينا أن "المركز يحتوي ايضا على مساحات خضراء".

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة، وقد صمم وفق أحدث المواصفات المعتمدة والخاصة بإنشاء المجمعات لشريحة فاقدي الرعاية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشرائح المهمشة منه، كما أن دار الوارث للإيواء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تضم العديد من فاقدي الرعاية ومن مختلف الاعمار والمستويات، وللفئتين الذكور، والاناث.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي