من غرب نينوى.. رئيس ديوان الوقف الشيعي يشيد بمشاريع العتبة الحسينية التي تخدم الإنسان والمجتمع

أشاد رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، بالمشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية والتي تخدم الانسان والمجتمع، جاء ذلك خلال زيارته لمركز الصادق الامين التابع للعتبة الحسينية الواقع في قضاء تلعفر غرب نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز الصادق الأمين الثقافي التابع للمراكز الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الواقع في قضاء تلعفر يمثل جميع نشاطات العتبة الحسينية في غرب نينوى، إضافة إلى مايقوم به من برامج لنشر ثقافة التعايش السلمي في عموم المحافظة، ونتيجة مايقوم به من برامج إنسانية وثقافية واجتماعية، كان من ضمن برنامج الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري لمحافظة نينوى".

وأوضح أن "رئيس الديوان التقى بكادر المركز وأطلع على حجم ما تقوم به العتبة الحسينية المقدسة من برامج متنوعة، حيث تحدثنا عن البرامج المختلفة على الصعيدين الاجتماعي والتربوي خاصة لشريحة الشباب، ومايقوم به المركز سنوياً من برامج متعددة ومنها سن التكليف للفتيات وغيرها من النشاطات".

وتابع أن "رئيس الديوان أشاد بعمل المركز وماتقوم به العتبة المقدسة من مشاريع تخدم الإنسان والمجتمع".

يذكر أن العتبة الحسينية ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، تقوم بالعديد من الانشطة والفعاليات التي تقدم الخدمة لأهالي المحافظة، كما تقيم مجالس العزاء خلال استذكار وفيات أهل البيت (عليهم السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي