بعد انقطاع دام لفترة.. قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية يستأنف نشاط المنتديات الثقافية

أعلن قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، عن استئناف فعاليات نشاط المنتديات الثقافية في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم محمد الكناني في حديث للموقع الرسمي، إنه "من ضمن نشاطات القسم ورؤيته الخاصة برفد المجتمع الكربلائي بشكل خاص والعراقي بشكل عام باهم المعلومات والاحداث التي تدور في الساحة أو التي من الممكن أن تحدث في المستقبل ولمعالجة المشاكل وتشخيصها، تم استئناف العمل في فعاليات نشاط المنتديات الثقافية بعد التوقف الذي دام منذ تفشي جائحة (كورونا)".

وأوضح أن "القسم فتح باب التعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال استحصال الموافقات في عقد المنتديات بمركز الرعاية العلمية التابع للوزارة، والذي يقع ضمن رؤية وخطة قسم التطوير".

وأضاف أن" المنتديات سابقا وقبل الجائحة عقدت العديد من الندوات والتي اثمرت في تحديد المشاكل وتقديم الحلول الى الجهات المعنية سواء للادارة العليا في العتبة الحسينية المقدسة أو الى الحكومة المحلية في كربلاء".

وتابع أن"المنتدى تقع مواضيعه ضمن اهتمامات المجتمع العراقي والتي تعنى بكيفية تحصين الشباب والمجتمع من اي اختراقات فكرية وكيفية مواجهة الغزو الثقافي".

وأشار إلى أن "استئناف العمل انطلق من خلال عقد ندوة خاصة حول (العولمة اللادينية) والتي حاضر فيها الدكتور مظفر قاسم، حيث شهدت حضور عدد من المتخصصين والاكاديميين".

وأكد على أن"المنتديات لاتقتصر على محافظة كربلاء بل ستكون حاضرة ايضا في المحافظات العراقية الاخرى".

يذكر أن الندوة تخللتها مجموعة من المداخلات والأسئلة من قبل الحضور، حيث تمت الاجابة عليها من قبل المحاضر في الندوة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي