مشروع (شبابنا).. فرق جوالة تابعة للعتبة الحسينية تحتضن الشباب في المقاهي لادخالهم في دورات وبطولات رياضية

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، باشرت فرق جوالة تابعة لمركز رعاية الشباب التابع لقسم تطوير الموارد البشرية، بزيارة عدد من المقاهي المنتشرة في مدينة كربلاء، وذلك للتعريف بمشروع (شبابنا) والذي يتضمن فقرات وبرامج عدة.

وقال معاون مدير المركز رواد الكركوشي في حديث للموقع الرسمي، إنه "استجابة لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ضرورة التركيز والعمل على شريحة الشباب العاطلين عن العمل وتاركي الدراسة، فضلا عن مرتادي المقاهي، باشر مركزنا بتشكيل فرق جوالة لزيارة المقاهي المنتشرة في المحافظة، حيث تواجد العديد من الشرائح المذكورة فيها" .

وأوضح أن "الهدف من هذه الفرق الجوالة هو تنفيذ المشروع الكبير (شبابنا) والذي يتضمن فقرات وبرامج عدة، اذ تم الاتفاق مع اصحاب المقاهي، بالإضافة الى الشباب المتواجدين داخلها على اقامة بطولة رياضية لخماسي كرة القدم لأنها هواية تجلب العديد من الشباب".

وأضاف أن "المركز وضع برنامجا متكاملا تضمن عدة فقرات، بالإضافة الى مباريات كرة القدم وتقديم سلسلة من المحاضرات العقائدية والفقهية والفكرية للشباب المشاركين في البطولة ومسابقات معرفية، فضلا عن تسيير رحلات دينية الى المراقد المقدسة كهدية للفرق الفائزة في هذه البطولة".

يذكر أن هذه المبادرة ستلحق ببرنامج (صناع الحياة) الذي أطلقته العتبة الحسينية من خلال قسم تطوير الموارد البشرية، والهادف الى توفير فرص عمل للشباب المشاركين من خلال اقامة الدورات المهنية لهم مثل الحلاقة والخياطة وصيانة الموبايل وتنصيب اجهزة التبريد، بالتالي تمكن الشاب من تعلم مهنة تساعده في تأسيس مشروع وكسب قوته والاعتماد التام على نفسه.

المرفقات

مراسل : غسان العكابي