تزامنا مع يوم الطفل العالمي.. بدعم من ممثل المرجعية العليا تعرف على ما قدمته هيئة الصحة في العتبة الحسينية لمحاربي السرطان من الاطفال

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عما قدمته للاطفال في مؤسساتها الصحية خلال الفترة الماضية بدعم مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، جاء ذلك تزامنا مع الاحتفاء بيوم الطفل العالمي.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "بدعم من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أولت العتبة الحسينية المقدسة موضوع رعاية الاطفال أهمية كبيرة، وعلى نحو الملفين الطبي والتربوي، فضلا عن مراكز الايواء وغيرها من المراكز".

وأوضح أن "العتبة الحسينية منذ اليوم الاول لافتتاح مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام اطلقت حملة علاج الاطفال مجانا ومن جميع محافظات العراق".

وأضاف "فقط هذه الفئة من المرضى من شريحة الاطفال دون سن (15) عاما تجاوزت الخدمات المجانية المقدمة لهم مبلغ (20) مليار دينار عراقي، والموضوع في تطور مستمر خدمة للمواطنين".

وأشار إلى أن "هنالك مركزا في البصرة سوف يستحدث قريبا، و هنالك اربعة مراكز متخصصة في الاورام ايضا في كركوك، وبغداد، والديوانية، اضافة الى توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام فهناك برنامجا كبيرا سيخص الاطفال، فضلا عن اطلاق مبادرة قبل انتهاء هذا العام لمرضى الثلاسيميا، وتوفير العلاج لهم".

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بشريحة الاطفال من خلال ما تقدمه من خدمات انسانية واجتماعية لفئات متعددة من الاطفال، وذلك انطلاقا من توصيات المرجعية الدينية العليا في دعم شرائح المجتمع كافة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي