على نفقة العتبة الحسينية بالمجان.. تعرف على عدد الاطفال المستفيدين من بروتوكولات العلاج في أكاديمية السبطين (ع) للتوحد واضطرابات النمو

أعلنت أكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطرابات النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن احصائياتها الخاصة بعدد المرضى من الاطفال الذين تم علاجهم كليا وجزئيا على نفقة العتبة الحسينية.

وقال مدير الأكاديمية الدكتور أسامة الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "اكاديمية السبطين

(عليهما السلام) للتوحد واضطرابات النمو تعد من أكبر المشاريع الطبية والعلاجية والتأهيلية على مستوى العراق في علاج الاطفال المصابين بالتوحد واضطراب النمو، كما تعد الرابعة على مستوى الشرق الاوسط في ما تمتلكه من أطباء، ومختصين، وممرضين، واجهزة طبية في معالجة هذا النوع من الامراض".

وأوضح "منذ اليوم الأول من افتتاح الأكاديمية استقبلنا العديد من المرضى وبحسب توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم العمل على تخفيض أجور تكاليف بروتوكولات العلاج لأكثر من (247) مريضا، وبمقدار النصف".

وتابع "أما الحالات المرضية التي تم اعفاؤها بشكل كامل فقد بلغ عددهم (29) مريضا من مختلف محافظات البلاد"، مبينا أنه "تم تقديم جميع الخدمات الطبية والصحية والعلاجية لهم على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كان قد افتتح يوم السبت (11/6/2023) تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)، أكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطراب النمو، وذلك بحضور الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، ومجموعة من رجال الدين والشخصيات الحكومية والفعاليات المجتمعية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي