بهدف توفير اجواء مناسبة للزيارة.. العتبة الحسينية تصل الى نسب إنجاز متقدمة في مشروع تسقيف الصحن الخارجي للمخيم الحسيني الشريف

أعلن قسم المخيم الحسيني المشرف، التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة الاعمال و تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع تسقيف الصحن الخارجي للمخيم.

وقال رئيس القسم حيدر الموسوي، إن "مشروع التسقيف الصحن الخارجي في المخيم الحسيني المشرف وصل الى مراحل متقدمة جدا"، لافتا إلى أن "المشروع تبلغ مساحته (1200) م2".

وأوضح أن "هذا المشروع ينفذ بهدف تهيئة اجواء مناسبة للزيارة"، مبينا أن "أعمال التسقيف في صحون المخيم الحسيني الشريف تكون بالكاشي الكربلائي المعرق المزين بالآيات القرآنية الكريمة، فضلا عن الزخارف الاسلامية، والنقوش الاخرى"،

وأضاف "الآن وصلنا للمراحل الاخيرة من المشروع، حيث تم انجازه بشكل جيد، كما تمت اضافة منظومات تبريد متطورة ومن مناشئ عالمية للصحن، فضلا عن انهاء الاعمال الخاصة بالانارة، وغيرها من المنظومات الاخرى".

يذكر أن المساحة الاجمالية للمخيم الحسيني الشريف وبعد أعمال التوسعة والتسقيف فيه وصلت الى قرابة (5000) م2، أن بناية المخيم ستكون من ثلاثة طوابق، فضلا عن احتوائه على مضيف للرجال وآخر للنساء، علاوة على اضافة (6) خيم تحاكي واقعة الطف الاليمة وخيمة الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : حسين حامد الموسوي