نائب الأمين العام للعتبة الحسينية: أهم المشاريع التي تبنتها العتبة مرتبطة ببناء الانسان الذي له تأثير واسع وكبير على البيئة

أكد نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين، إن العتبة انجزت مشاريع كبيرة في المشاريع الزراعية والصناعية المدروسة و اهم المشاريع هي بناء الانسان حيث إن بناء الانسان له تأثير واسع وكبير على البيئة، جاء ذلك خلال احتضان الصحن الحسيني الشريف، مؤتمرا لوزارة البيئة يخص مبادرتها حول ادارة التجمعات والمناسبات الدينية في كربلاء المقدسة بشكل مستدام، بحضور شخصيات حكومية واكاديمية.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، إن "العتبة الحسينية تسعى لتلبية كل الحاجات الانسانية وخدمة الانسان، لا سيما في الجانب البيئي"، لافتا إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة أولت المشاريع الخدمية والصحية والزراعية أهمية كبيرة بالتالي كل هذه المشاريع لها مردودات انسانية كبيرة وخاصة على البيئة".

 وأوضح أن "العتبة الحسينية انجزت مشاريع كبيرة في القطاع الزراعي والمشاريع الصناعية المدروسة و اهم المشاريع هي بناء للانسان حيث إن بناء الانسان له تأثير واسع وكبير على البيئة".

وأضاف "من هذه الرحاب المباركة انتم مدعون للانفتاح على هذه المشاريع والتي قد تكون لمستقبل بعيد، فهنالك مشاريع كثيرة منها مشاريع معالجة النفايات التي لايوجد مثلها في العراق، والعتبة الحسينية المقدسة بدأت تدرس هذه المشاريع وفي القريب العاجل سينجز مشروع، لذلك جميع المشاريع الانسانية لها اهتمام كبير لدى ادارة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بحملات التشجير ومحاربة التصحر، فضلا عن أنها قد تبنت إعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر الشمالي في محافظة كربلاء بهدف الحد من التصحر والخروج ببيئة صحية خالية من التلوث.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي : تحرير: فارس الشريفي تصوير : حسين العطار