خلال (9) أشهر فقط.. قرابة (12) مليار دينار انفقتها العتبة الحسينية عبر مؤسسة وارث الدولية على الخدمات الطبية المجانية لمرضى من مختلف محافظات العراق

كشفت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي الحسينية المقدسة، عن أنفاقها قرابة (12) مليار دينار عراقي على الخدمات المدفوعة الكلفة من العتبة الحسينية قدمت لمرضى من مختلف محافظات البلاد، وذلك منذ بداية العام الحالي 2023، وحتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقالت المؤسسة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "ما تم أنفاقه من قبل العتبة الحسينية عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام على الخدمات المجانية التي قدمت لمرضى من مختلف محافظات البلاد منذ بداية هذه العام، وحتى نهاية شهر ايلول/ سبتمبر الماضي بلغ (11,960,000,000) دينار عراقي".

وأوضحت أن "المبالغ انفقت على الخدمات العلاجية والطبية التي كانت عبر العديد من المبادرات التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، سواء العامة منها كمبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية التي استمرت لمدة (40) يوما، ومبادرة الأنوار المحمدية وغيرها، أو الخاصة بمؤسسات أو جهات ترعى الايتام أو عدد من فئات المجتمع، بالاضافة الى علاج محاربي السرطان حتى سن (15) سنة بالمجان، فضلا عن التخفيضات التي يوجه بها ممثل المرجعية العليا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستقبل مئات المواطنين من محافظات العراق كافة داخل الصحن الحسيني الشريف خلال تواجد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في محراب الصلاة من أجل تسهيل وتقديم المساعدات والتي تشمل العمليات الجراحية والخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية وغيرها، حيث تعتبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام جزءا من تقديم تلك الخدمات.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي