تضمنت انترنت مجاني وخدمات اخرى.. تعرف على الخطة التي اطلقها قسم الاتصالات التابع للعتبة الحسينية خلال زيارة الاربعين

أعلن قسم الاتصالات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتنفيذ خطته الخدمية، والتنظيمية، والتقنية الخاصة بزيارة الاربعين.

وقال رئيس القسم المهندس مصطفى الشمري، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرنا بتطبيق خطة زيارة الاربعين وعلى جميع المستويات التقنية، والفنية، والخدمية، والتنظيمية".

وأوضح أن "قسمنا وفر العديد من الخدمات للزائرين ومنها نصب نقاط انترنت مجانية خدمة للزائرين في مناطق بين الحرمين، وشارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، وشارع السدرة، وصحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وخيام التل الزينبي من جهة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، اضافة الى مدن الزائرين على مداخل كربلاء".

وأضاف "كما وفرنا خدمات اضافية ضمن فقرة المجيب الالي التي تخص المفقودين والتائهين لفترة الزيارة وبالتعاون مع شعبة الادارة الالكترونية، والانظمة الرقمية، فضلا عن نشر بوسترات و يافطات تدل الزائرين على خدمة الرقم المجاني (174) الذي يتيح للزائرين عدة خدمات اهمها التحدث مع مركز التائهين، والمفقودين والمفقودات، فضلا عن التحدث مع قسم التوجيه الديني، اضافة الى اتاحته التواصل مع باقي اقسام العتبة الحسينية".

وتابع "كما تم توفير خدمات مختلفة على الجانب التنظيمي والخدمي واهمها تجهيز مراكز ارشاد التائهين والتي بلغ عددها (59) مركزا للمحاور الداخلية، والخارجية المنتشرة في مدينة كربلاء ومداخلها، إضافة الى المراكز في المحافظات الجنوبية البصرة، وذي قار، و المثنى، ومحافظة ميسان".

وبين أن "لدينا تنسيقا وتواصلا عاليا مع قيادة عمليات كربلاء، وقيادة الشرطة في جميع الامور الامنية والخدمية، فضلا عن التواصل مع الدوائر الحكومية، والخدمية كشعبة الاسعاف الفوري ودائرة الماء والمجاري والكهرباء وغيرها وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات خلال زيارة الاربعين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت كافة جهودها البشرية، والتنظيمية، والخدمية لاستقبال زيارة الاربعين المليونية، فضلا عن تكثيف جهودها التقنية والفنية من خلال قسم الاتصالات الذي يعمل بجهد كبير لتأمين الخدمات المختلفة لاقسام العتبة الحسينية والزائرين.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي