محبو أهل البيت (ع) في تركيا يشاركون بخط كلمة (ياحسين) على راية من مرقد الإمام الحسين (ع)

شارك عدد كبير من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في تركيا بخط كلمة (ياحسين) على راية من مرقد سيد الشهداء (ع)، جاء ذلك على هامش النشاط السنوي الاول الذي يقيمه قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة في اسطنبول.

وقال رئيس الوفد ومسؤول الشعبة الادارية في القسم الاستاذ مرتضى سالم في حديث للموقع الرسمي، إن "النشاط السنوي الاول الذي اقامه قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة في اسطنبول شهد توافد عدد كبير من محبي أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف المدن التركية"، لافتا الى أن "المحبين شاكوا بخط كلمة (ياحسين) على راية متبركة بضريح سيد الشهداء (عليه السلام)".

وأضاف أن "هذا النشاط الذي شهد مشاركة الكبار والصغار والنساء والرجال، سيما أن البعض منهم قطع مسافات طويلة ليصل الى موقع النشاط ليعبر عن حبه وولاءه للإمام الحسين (عليه السلام) ويذرف دموع الشوق على رايته، ويترجم بانامله التي تخط عبارة (ياحسين) عن مواصلة التمسك بمنهجه". 

 

من جانبه، أوضح صاحب العمل الخطاط ضرغام مال الله البياتي، إن "هذا النشاط يعد الاول من نوعه الذي يتبناه قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة".

وأشار إلى أن "الوفد الاعلامي جاء براية سوداء متبرك بها عند ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) الى اسطنبول، مبينا أن "الراية بقياس (6*3) تتوسطها عبارة (ياحسين) مفرغة تم وضعها في قاعة خاصة واتيح للمواطنين المشاركة بملئها".

المرفقات

: ولاء الصفار