لتوفير مياه صالحة للشرب للمواكب الحسينية والاهالي.. العتبة الحسينية تفتتح محطة (إسالة الحرمين الثانية) بطاقة (500) م3 بالساعة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن أفتتاح أكبر محطة خاصة بتنقية وتعقيم المياه الصالحة للشرب ( R.O) بهدف الخدمة للمواكب الحسينية والأهالي داخل المدينة القديمة في كربلاء، وذلك تزامنا مع زيارة الاربعين.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومع اقتراب زيارة الاربعين تم إنشاء مشروع (إسالة الحرمين الثانية) الواقعة في منطقة البوبيات حيث تم افتتاحها لتقديم الخدمة للمواكب الحسينية والاهالي في المدينة القديمة".

وأوضح أن "المحطة مجهزة بمضخات كبيرة ذات مناشئ عالمية رصينة"، مبينا أن "قدراتها الانتاجية تصل الى (500) متر مكعب بالساعة".

يذكر أن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة قام بإنشاء الكثير من المحطات الكبيرة والحديثة الخاصة بتنقية وتحلية المياه الصالحة للشرب في عدد من المحافظات العراقية وذلك خدمة للمواطنين والزائرين وبالمجان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي