بعد عام من فقد اولاده الاربعة اثناء الاستعداد لاستقبال زوار الاربعين.. العتبة الحسينية تحقق حلمه بتحويل داره الى حسينية ومضيف للزائرين

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن إنجاز مشروع دار وحسينية شهداء الخدمة الحسينية ومضيف أم البنين (عليها السلام) في محافظة البصرة.

وقال مسؤول وحدة مشاريع الجنوب في القسم المهندس صفوان احمد الصافي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، توجهنا إلى دار الشيخ (حيدر الزيداوي) الذي فقد اولاده الأربعة أثر حادث مؤسف نتيجة تماس كهربائي اثناء استعداداتهم لتهيئة مستلزمات الضيافة لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) العام الماضي، في البصرة، باشرنا بازالة الدار القديمة، وبناء حسينية في الطابق الاول، ودارا للعائلة في الطابق الثاني".

وأوضح أن "المساحة تبلغ (80) متر مربع، وأن الحسينية حملت اسم حسينية شهداء الخدمة الحسينية ومضيف أم البنين (عليها السلام) في البصرة، لافتا الى ان العمل تم انجازه بالكامل ولم يتبق سوى تسليم الحسينية والدار لاب الشهداء".

من جانبه، قال الشيخ (حيدر الزيداوي)، والد الاطفال الاربعة، إن "العتبة الحسينة شاطرتني احزاني من بداية العزاء وحتى هذا الوقت".

وأضاف "اشكر ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وأشكر العتبة الحسينية على هذا العمل الجميل، وتحقيق حلمي، بأن تكون الذكرى السنوية الأولى لرحيل اطفالي هي افتتاحية الحسينية والدار لتكون بخدمة زوار سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي