العتبة الحسينية تعلن عن مباشرتها بأولى الخطوات الخاصة بانشاء مدينتين للزائرين في البصرة

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن مباشرتها بأولى الخطوات الخاصة بإنشاء مدينتين للزائرين في منفذي الشلامجة وسفوان الحدوديين في محافظة البصرة، جنوب العراق.

وقال مخول العتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة الشيخ مصطفى محمد الحساني في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت العتبة الحسينية بأولى الخطوات الخاصة بإنشاء مدينتين للزائرين في منفذي الشلامجة وسفوان الحدوديين في محافظة البصرة".

وأوضح أن "العتبة الحسينية بدأت فعليا باستملاك قطع الأراضي الخاصة بمشروع مدينة الزائرين التي سيتم انشاءها في منفذ سفوان الحدودي مع دولة الكويت، حيث تبلغ مساحة الأرض (25) دونما".

وأضاف "كما تقوم العتبة الحسينية حاليا باجراءات استملاك الاراضي الخاصة بانشاء مدينة زائرين اخرى في منفذ الشلامجة الحدودي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتبلغ مساحة الأرض (150) دونما".

وبين أن "المدينتين سيتم خلالهما استقبال الزائرين القادمين الى البلاد عبر هذين المنفذين الحدوديين المهمين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال تجربتها الواسعة في اقامة وتشييد مدن الزائرين العصرية في كربلاء، ستعمل على بناء هذه المدن وفقا للتصاميم الحديثة، وبما يوفر الراحة لزائري العتبات المقدسة القادمين الى البلاد.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي