محافل قرآنية ومجالس دينية ومسابقات وجوائز للفائزين (يوميا) طيلة شهر رمضان.. العتبة الحسينية تطلق برنامجها الرمضاني غرب نينوى

يواصل مركز الصادق الامين الثقافي غرب نينوى، التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة إقامة برنامجه الرمضاني السنوي الثاني.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، أن "مركز الصادق الامين الثقافي التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة يواصل برنامجه الرمضاني في غرب نينوى، والمتضمن اقامة محافل قرآنية، ومحاضرات ارشادية منوعة، ومسابقات دينية، وثقافية، لنشر العلوم الدينية بين اوساط المجتمع".

وأوضح أن "البرنامج يبدأ يومياً بالختمة القرآنية عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، ويتلوها محاضرة في تفسير القرآن الكريم للشيخ يوسف البياتي، ويختتم بفقرة الأسئلة وتقديم الجوائز على الفائزين".

وأضاف "في المساء وبعد الافطار يتجه المؤمنون لاحياء الأمسية الرمضانية التي يقيمها المركز عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، حيث تُفتتح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، وقراءة دعاء الافتتاح، ومن ثم محاضرة فقهية، ومحاضرة للوعظ والإرشاد لمجموعة من خطباء رابطة تلعفر، وفي الختام فقرة الأسئلة وتقديم الهدايا للفائزين".

يذكر أن المركز يقيم البرنامج طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وبدعم من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي