قبل تعرضها للبتر.. العتبة الحسينية تستجيب لاستغاثة مواطن من بغداد وتتكفل بعلاجه وتعلن عن نجاح الفريق الطبي الاوربي بانقاذ ساقه

اعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة عن تكفلها بعلاج مواطن من اهالي بغداد وجه مناشدته للمرجعية الدينية العليا، وممثلها المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ان تفاقم وضعه الصحي.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية احمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمتابعة الحالات الانسانية، تمت الاستجابة للمواطن (ايهاب محمد) من اهالي بغداد والذي وجه نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة تفاقم حالته الصحية ووصل به الحال الى (بتر ساقه) بعد تعرضه لحادث سير".

وأوضح "تم نقله لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، ووضع تحت اشراف الكادر الطبي الاوربي المتقدم المستضاف من قبل المستشفى واجريت له عملية اولى وبتكلفة فاقت (5000) دولار امريكي، وان حالته الآن مستقرة".

من جهته، بين المريض (ايهاب محمد) من بغداد، "بعد أن شخصت حالتي من قبل الكثير من الاطباء وكانت نتيجتها النهائية البتر، راجعت مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، واجريت لي العمليات بالمجان وانا الان بحالة جيدة ببركة الامام الحسين (عليه السلام)".

وتابع "أشكر المرجعية الدينية العليا، وممثلها الشيخ عيد المهدي الكربلائي، والعتبة الحسينية المقدسة، فإن ما وجدته شيء كبير حيث انقذوا ساقي من البتر، ولا يسعني الا أن أقول جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم".

يذكر أن هذه الحالات لم تكن الاولى، ولن تكون الاخيرة، بل أن العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بتقديم العون والرعاية للحالات الانسانية، والمتعففين، وذوي الدخل المحدود، حيث استقبلت الشهر الماضي أكثر من (400) حالة إنسانة تم علاجها بالمجان.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي