ممثل المرجعية يستجيب للمناشدات والعتبة الحسينية تنفق (500) مليون لتكفلها بـ(260) حالة قدمت لها مساعدات وخدمات طبية خلال شهر واحد

أعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق أكثر من نصف مليار دينار، كمساعدات شملت الحالات الانسانية والمرضية والعمليات الجراحية والعلاجية والمساعدات التي قدمت لعموم المواطنين خلال الشهر الأول من العام الحالي.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تتم متابعة الحالات والمناشدات الإنسانية يومياً".

واضاف "استقبلنا الآف المناشدات وتم التكفل بعلاجها، سواء الاشخاص الذين يقصدون ممثل المرجعية الدينية العليا في محراب الصلاة داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام، او ايصال مناشدتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح "تمت الاستجابة لـ(260) حالة مرضية وتم التكفل بعلاجها على نفقة العتبة الحسينية المقدسة"، لافتا الى ان "حجم المبلغ الذي تم انفاقه لعلاج تلك الحالات خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2023تجاوز (500.000.000) دينار عراقي ".

وأشار الى أن "الخدمات التي قدمت شملت اجراء عمليات جراحية كبرى وفوق الكبرى في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة، كمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، فضلاً عن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، إضافة إلى مؤسسة الشيخ الدكتور احمد الوائلي الطبية التعليمية، ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي، وقد تم تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية لهم".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يستقبل يومياً المئات من المواطنين ومن مختلف المحافظات العراقية في الصحن الحسيني الشريف ليتم العمل على تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لهم وبالمجان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي