العتبة الحسينية تعلن عن انفاق نصف مليار دينار خلال شهر (شباط) فقط لاجراء عمليات جراحية وبناء دور سكنية ومنح مالية لـ(150) حالة إنسانية

كشفت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الانفاق المالي الخاص بالحالات الانسانية خلال شهر شباط/ فبراير الماضي والتي تضمنت إجراء العمليات الجراحية والمنح المالية العاجلة إضافة إلى تقديم الكثير من المساعدات الإنسانية وغيرها، لعدد من المواطنين من مختلف محافظات العراق.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة، أحمد الخفاجي في حديث للموقع الرسمي إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم استقبال عدد كبير من الحالات الإنسانية".

وأوضح أن "العدد الكلي للحالات التي استقبلتها العتبة الحسينية خلال شهر شباط/ فبراير الماضي بلغ (150) حالة إنسانية من أغلب المحافظات العراقية، حيث تم استقبالهم بعد مناشدتهم ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت الاستجابة الفوريه لهم".

وأضاف أنه "تم تلبية جميع الاحتياجات التي شملت تقديم خدمات طبية ومالية، مبينا انه تم إنفاق أكثر من نصف مليار دينار عراقي، والتكفل بالعلاج في المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع "تم إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وغيرها في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، وكذلك في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية، إضافة إلى مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، فضلا عن توفير اعداد من الكراسي التي تعمل بالشحن الكهربائي للمعاقين مجاناً شملت جرحى القوات الأمنية وبعض العوائل المتعففة".

وبين أن "المنح المالية شملت بناء بعض الدور السكنية، إضافة للدعم المالي لبعض الحالات والمناشدات الإنسانية الطبية الحرجه التي تم إرسالها خارج العراق، والتي شملت عدد من ذوي الشهداء والجرحى، وكذلك أصحاب الدخل المحدود والمتعففين حيث أجريت العشرات من العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وغيرها لهم على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استجابت لمناشدة أكثر من (120) مواطن، خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2022، حيث تم تقديم العديد من الخدمات المجانية لهم وبتكلفة مالية بلغت (400.000.000) مليون دينار عراقي.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي