كيف ستخدم مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المرضى كبار السن في منازلهم.. تعرف على ذلك

أعلن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتزامن مع انطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) العلاجية المجانية عن اطلاق خدماتها المنزلية للمرضى الذين يصعب عليهم الحضور الى المشافي.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "امتثالا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة المتضمنة اطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) هي مبادرة صحية شاملة في كل مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة، اكملنا كل الاستعداد للمشاركة في هذه المبادرة".

وأوضح أنه "تزامنا مع بدء المبادرة اطلقنا خدمة منزلية للمرضى الذين يصعب عليهم الحضور الى المشافي".

وأضاف أن "مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية قام بدور محوري بالتعاضد مع ادارة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي من خلال رفده بكل الكوادر البشرية والذوبان مع الكوادر الاخرى في هذه المبادرة".

وأشار أننا "سنقدم خدمات منزلية الى المرضى الذين لا يستطيعون الانتظار في هذا الزخم، وكبار السن، اضافة الى الحالات الصعبة، حيث سيقوم المركز بتسجيل ارقامهم حسب حجوزات، وفق آلية معينة و من ثم يتم الذهاب إليهم وتقديم الخدمات الطبية الشاملة لهم ضمن هذه المبادرة المدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة وبداخل منازلهم".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث ستقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي