أطلقها ممثل المرجعية الدينية.. المؤسسات الصحية في العتبة الحسينية تشهد توافد المرضى لتلقي مختلف الخدمات المجانية ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع)

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتقديم الخدمات الطبية من خلال مبادرة (عطاء الإمام الحسين- عليه السلام) المجانية التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والاي تشمل جميع مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، ولمدة (40) يوما".

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد اعلان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي عن المبادرة المجانية (عطاء الإمام الحسين- عليه السلام)، اليوم بدأت مؤسسات العتبة الصحية باستقبال المراجعين وتقديم الخدمات المتنوعة لهم ".

وأوضح أن "جميع الخدمات التي ستقدم للمرضى ستكون مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية".

وأضاف أن "مؤسستنا الصحية تعمل وفق آلية خاصة لمعرفة المريض الحقيقي من خلال التشخيص والفحص من اجل تقديم اكبر قدر ممكن من الخدمات للمرضى، وأن هذا الاجراء جاء لتقديم الخدمة بصورة صحيحة للمريض الحقيقي".

وأشار "من المستحيل أن نجد هكذا مباردة في اي مكان اخر لأن الخدمات في المجال الطبي باهظة وتحتاج الى مبالغ مالية كبيرة لتغطية الكلف التشغيلية، والعلاجات، والاجهزة، وغيرها من الامور".

وتابع أن "مؤسسات الهيئة ومنذ اليوم الاول بدأت باعطاء مواعيد للمرضى لاجل تقديم خدمة ذو كفاءة عالية وموازية للايام التي تخلو من المبادرة واعطاء الوقت الكافي للمريض".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث ستقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : مرتضى الاسدي تصوير : حسين العطار