تستمر لمدة (40) يوما.. تعرف على الخدمات التي ستقدمها العتبة الحسينية ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اليتها الخاصة بمبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث تشمل جميع مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، وذلك من يوم 20 محرم والى نهاية شهر صفر 1445.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ستكون جميع خدمات مؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية مجانية وذلك ضمن ( مبادرة عطاء الحسين- عليه السلام ) و من يوم 20 محرم والى نهاية شهر صفر 1445".

 

وأوضح أن "جميع خدمات المؤسسات الصحية في العتبة الحسينية من عمليات، و علاج، وتشخيص، ورقود، وخدمات المختبر ستكون متاحة أمام المرضى".

وأضاف أن "الخدمات ستكون مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية، وستقدم بشكل مجاني للمرضى، بالإضافة الى أن العتبة الحسينية ستتحمل جميع تكاليف العاملين في المؤسسات".

وتابع أن "هذه المبادرة مهمة جدا للمرضى ومن جميع محافظات البلاد من الشمال الى الجنوب العاجزين عن إجراء العمليات أو الحصول على العلاج بشكل مجاني".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث ستبدأ من يوم 20 محرم والى نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : محمد عبد السلام تحرير : مصطفى احمد باهض تصوير : محمد الخفاجي