ماذا قدم قسم الاعلام في العتبة الحسينية لشريحة الايتام خلال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام.. تعرف على ذلك

أكد قسم الإعلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إن شريحة الأيتام تحضى باهتمام كبير، حيث يتم تنفيذ مجموعة من الانشطة التي تصب بخدمتهم، مبينة أن الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام اقيم نشاط كبير في الصحن الحسيني الشريف كان خاصا بهذه الشريحة.

وقالت مسؤولة إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية آلاء طاهر في حديث للموقع الرسمي، إن “إعلام وثقافة اليتيم في العتبة الحسينية المقدسة لديه اهتمام خاص بإحياء المناسبات الدينية العطرة، عملًا بوصية أهل البيت (عليهم السلام)، وانطلاقا من توجيهات المرجعية الدينية العليا، لما لهذا الأمر من أثر تربوي وسلوكي في نفوس أبنائنا الايتام".

وأوضحت إنه "هناك مساعيا لدى اعلام وثقافة اليتيم لاحتضان وتنمية هذه الشريحة المهمة، والاخذ بايديهم، و غرس القيم والمآثر العظيمة في نفوسهم، وبهدف تحقيق هذه الاهداف السامية اطلقنا خلال أيام محرم الحرام نشاط كبير تضمن موكب إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الإعلام، حيث أقمنا مراسيم العزاء الحسيني، تحت شعار (أيتام تحت كنف الإمام)".

وتابعت "تم اشارك ابنائنا في المسيرة التي تقدمها الأيتام برفع المصحف الشريف، حيث تم التوجه الى العتبة العباسية المقدسة، مرورًا بمنطقة ما بين الحرمين الشريفيين، وصولًا إلى العتبة الحسينية المقدسة".

وبينت أن "العزاء تضمن مشهد تمثيلي داخل الصحن الحسيني الشريف، أستعرض أحداث عاشها أطفال الإمام الحسين واصحابه (عليهم السلام) في واقعة (الطف) الاليمة، ومنهم أولاد مسلم بن عقيل (عليهم السلام) وكيف انتهى بهم الأمر بالفرار من كربلاء، حيث تفاعل الحضور بشكل مهيب مع أداء الطفلين الذين عاشوا مصاعب اليتم، واستشعروا بعظيم المصاب"..

يذكر أن إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، يعنى بتقديم الدعم الاجتماعي والثقافي والنفسي لهذه الشريحة المهمة من الاطفال.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي