لاستيعاب اعداد المعزيات خلال الزيارات المليونية .. العتبة الحسينية تفتتح سرداب الشهداء (ع) بعد توسعته

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية، عن أفتتاح سرداب الشهداء (عليه السلام) المخصص للنساء، وادخاله للخدمة استعدادا لزيارة يوم العاشر من شهر محرم الحرام 1445 هـ.

وقال رئيس قسم الصيانة المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم الانتهاء من الاعمال النهائية لسرداب الشهداء (عليهم السلام) الذي يعد من السراديب الحيوية والمهمة المخصص للنساء، وتم افتتاحه ادخاله للخدمة تزامنا مع زيارة العاشر من شهر محرم الحرام".

وأوضح أن "العمل تم بالتعاون مابين قسمنا وقسم المشاريع الهندسية والفنية، وتضمن اكمال اكساء الارضية بمساحة (450) م2، واكساء الجدار بالمرمر الاخضر بمساحة (30)م2، اضافة الى عمل الكاشي الكربلائي بطول (40)م، وعمل المكاتب لرزم المصاحف الشريفة وكتب الأدعية والزيارات، فضلا عن عمل ديكور السقف للمنطقة التي حصلت فيها توسعة بين سرداب الشهداء (عليهم السلام) والحجة (عجل)".

وتابع أن "السرداب مزود بمنظومة تبريد متكاملة لخلق أجواء ملائمة، كذلك زود بمنظومات لـ(التهوية - الإنارة – الكهرباء- اضاف الى منظومات المراقبة والدفاع المدني)".

وبين أن "الهدف الاساس من افتتاحه بهذا الوقت هو لتوفير مساحات اضافية، و خلق أجواء مناسبة للزائرين يوم عاشوراء".

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي