بمشاركة (1150) منتسباً ومتطوعاً.. قسم الخدمية الخارجية التابع للعتبة الحسينية يواصل تقديم خدماته تزامنا مع زيارة عاشوراء

أعلن قسم الشؤون الخدمية الخارجة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل اعماله وتقديم الخدمات المختلفة للزائرين القاصدين لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك وفقا للخطة المعدة لزيارة عاشوراء.

وقال رئيس القسم الاستاذ انور محمد الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل كوادر قسمنا وعلى مدار الساعة تقديم افضل الخدمات للزائرين".

وبين أن "خطتنا بدأت قبل غرة شهر محرم الحرام والآن هي في حيز التنفيذ وكل الامور الخدمية والتنظيمية تسير بشكل ممتاز"، لافتا إلى أن "الخطة يشارك فيها (560) منتسب من القسم، بالإضافة الى (400) متطوع".

وأضاف أن "مهام القسم تكمن في توفير ونشر منشاة صحية متنقلة في مداخل مدينة كربلاء المقدسة والقطوعات بعدد (12) منشأة، فضلا عن توزيع ماء (RO) من خلال العجلات الحوضية على مواقع العتبة المقدسة، بالإضافة الى توزيع (1500) قالب ثلج يومياً".

وتابع أن "القسم قام كذلك بتوفير عجلات شحن لرفع النفايات من داخل المنطقة القديمة، ونقلها إلى مواقع مرابطة بعجلات كبس النفايات للحد من الزخم وعدم مضايقة الزائرين، إضافة الى استعداد شعبة الحائر الحسيني من خلال تهيئة طوابق وسراديب الحائر الحسيني لمبيت المعزين".

وأشار إلى أن "القسم يقوم بتوزيع ماء الاسالة على المواكب والهيئات الحسينية لغرض تجهيز الطعام، فضلا عن استنفار كوادر الصيانة لغرض صيانة الاعطال الانية وقت حدوثها".

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي