تضمن محفلا قرآنيا تزامنا مع شهر الأحزان.. بازار الحسيني الصغير الذي تقيمه العتبة الحسينية يشهد فعاليات مختلفة

أقام قسم رعاية وتنمية الطفولة وبالتعاون والتنسيق مع عدد من الاقسام المعنية في العتبة الحسينية المقدسة، (بازار الحسيني الصغير)، وذلك في مشاتل العتبة الحسينية بمنطقة الحافظ في كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس منتظر عباس النصراوي في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا أقام (بازار الحسيني الصغير) وذلك في مشتل العتبة الحسينية بمنطقة الحافظ، حيث تعاون معنا في هذا البازار قسم الزينة والتشجير وبعض الاقسام المعنية الاخرى في العتبة".

وأضاف أن "البازار أقيم تزامنا مع الايام الأولى من شهر محرم الحرام وتضمن مجموعة من الأنشطة المختلفة الخاصة في الطفل".

وأوضح أن "هنالك مجموعة من الدور شاركت في البازار ومنها مركز المحسن التابع للعتبة العلوية المقدسة الذي استعرض أحد اصدارته (كتاب الفادي)، بالإضافة إلى جناح خاص للقسم وجناح للحسيني الصغير الذي أهتم بثقافة الأطفال والألعاب الفكرية، والمجلات، والإصدارات الخاصة في ثقافة الطفل". 

وتابع أن "البازار شهد إقامة محفل قراني بالتنسيق مع قسم دار القرآن في العتبة الحسينية المقدسة، حيث حضره مجموعة الاطفال مع اهاليهم، وتضمن قراءة مجموعة من سور كتاب الله العزيز، بالإضافة إلى مسابقة بين الاطفال في حفظ السور القصار، وبعض الأسئلة المتعلقة بالقرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام)".

وبين أن "الهدف السامي لهذا البازار هو ترسيخ حب كتاب الله العزيز، وحب آل البيت (عليهم السلام) في نفوس الأطفال بطريقة عملية وطريقة تطبيقية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها والمراكز والمؤسسات التابعة لها في كربلاء وباقي محافظات العراق، وذلك لتقيم الخدمات والانشطة المتنوعة خلال زيارة عاشوراء. 

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي