مركز تابع للعتبة الحسينية يحي ذكرى شهادة الامام الباقر (ع) في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى

أقام مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر (عليه السلام) في قضاء تلعفر.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز الصادق الأمين الثقافي/غرب نينوى التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة، أقام مجالس عزاء احياءً لذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر (عليه السلام) وذلك في حسينية الإمامين العسكريين في حي المعلمين، بقضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى".

وأضاف ان "المجلس استهل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم وبعدها ألقى السيد علي نقي البرزنجي محاضرة تحدث فيها عن أهم وصايا الإمام إلى شيعته ومحبيه وبعدها ذكر مصيبة الإمام محمد الباقر (عليه السلام)".

وتابع أن "المركز وضع ضمن برامجه إحياء المناسبات الدينية، ومنها الولادات والوفيات للأئمة الاطهار (عليهم السلام) لاستذكار مواقفهم وسيرهم وتسليط الأضواء على دورهم الرسالي في إحياء معالم الشريعة الغراء ومبادئ الدين الإسلامي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية، تقيم العديد من الانشطة والفعاليات المختلفة ومنها الدورات القرآنية والدروس الدينية والتوعوية، فضلا عن دورات التقوية للطلبة بالمجان، بالاضافة الى النشاطات الإنسانية الاخرى.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي