يضم (25) صفا وقاعات للعلاج ومدينة تخيلية ومسبح.. العتبة الحسينية تواصل العمل لانجاز مركز علاج التوحد في قضاء شط العرب

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل العمل في مشروع مركز علاج التوحد في قضاء شط العرب، شمال محافظة البصرة.

وقال المهندس المقيم على المشروع علي فياض فيصل في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا الهندسية والفنية تواصل اعمالها في مشروع مركز علاج التوحد في قضاء شط العرب، شمالي مدينة البصرة".

وأوضح أن "نسبة الإنجاز تجاوزت (55٪)"، لافتا إلى أن المشروع ينفذ على أرض تبلغ مساحتها (12500م2)".

وأضاف أن "المشروع يتكون من ثلاثة طوابق متعددة الوظائف وبمساحة بناء تبلغ (9000م2)، إضافة إلى تخصيص (1600م2) كمساحات خضراء، فضلاً عن تخصيص موقف للسيارات بمساحة (1200م2)".

وتابع أن "المشروع يتكون من (25) صفا تعليمياً وبمساحة بناء تصل الى (1247م2)، اضافة الى قاعة رياضية للأطفال ومكتبتين كبيرتين، ومطاعم عدد (3)، كما يضم غرف مخصصة للعلاج الحسي وقاعات للعلاج النفسي والفيزيائي ومسبح للعلاج الطبيعي والفيزيائي، ومدينة تخيلية"، مبينا أن "المشروع يتم تنفيذه وفق معايير الجودة وبتصاميم فريدة من نوعها".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يتابع ميدانياً سير العمل في المشروع، كما أن هنالك مشاريع مماثلة يتم تنفيذها في عدد من المحافظات العراقية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي