(113) عملا قرآنيا لخطاطين من الأردن ومصر والبحرين وعمان والجزائر وإيران وإندونيسيا وماليزيا وباكستان والعراق جوار مرقد الامام الحسين (ع)

أختتم مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، معرضه الخاص بالمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء الدولية الأولى للخط العربي، بمشاركة خطاطين من دول عربية وإسلامية.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في الدار كرار الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة اختتم المعرض الذي اقامه للمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء للخط العربي، وذلك في منطقة بين الحرمين الشريفين بحضور جمع من الخطاطين".

وأوضح "المعرض ضم (113) عملا فنيا لخطاطين من الأردن، ومصر، والبحرين، وسلطنة عمان، والجزائر، وإيران، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان بالاضافة الى العراق".

وأضاف أن "المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام تضمن عدة فعاليات منها إقامة ورش للخط العربي، وتوقيع كراس وتوزيعه، وتضمن أيضا إقامة محفل لاستذكار الخطاطين المتوفين".

الجدير بالذكر ان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي العتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبل في مكتبه اللجنة المشرفة على مسابقة وارث الأنبياء الدولية الأولى للخط العربي واعرب عن إعجابه بالتنظيم والمشاركات وأوعز بأن ترصد لهذه المسابقة جوائز قيمة في الاعوام المقبلة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد الخفاجي