الطاقة التصميمية لخطوط الانتاج تبلغ (400) جهاز (سبلت) يوميا.. مصنع الوارث التابع للعتبة الحسينية يستعد للانتقال من التجميع الى التصنيع

كشف مصنع الوارث للصناعات الهندسية، احد مصانع شركة نسيم الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الطاقة التصميمية لخطوط الانتاج، فضلا عن استعداد المصنع للانتقال من التجميع الى التصنيع.

وقال مدير المصنع المهندس صفاء علي في حديث للموقع الرسمي، إن "المصنع انشئ في مدينة كربلاء المقدسة بناء على توجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة الانفتاح والاهتمام بمشاريع تخدم المجتمع وتقدم افضل الخدمات للمواطنين".

وأوضح أن "عدد اجهزة التكييف (السبلت) التي يتم تجميعها يوميا في مصنع الوارث للتبريد يبلغ (200) جهاز، بينما تصل الطاقة التصميمية لخطوط الانتاج (400) جهاز بالوجبة الواحدة أي خلال (8) ساعات عمل متواصلة".

وأضاف أن "الاجهزة التي تنتج في المصنع بسعات مختلفة من (1- 5) طن ما بين جداري وعمودي (كنتوري)، فضلا عن نوعي (الدكتد سبلت) و(سبلت كاسيت) وبنوعيه العادي و(الانفرتر)، اضافة الى تصنيع المكيفات الشباكية وبسعات مختلفة، علاوة على أن المصنع ينتج حسب الطلب بكجات تكييف مركزي وبسعات مختلفة (25 و 30 و 50) طن".

وأشار إلى أن "المصنع ينتج ايضا مبردة وارث الصناعية بنوعيها (البلاستك والحديد)، كما يتضمن خطا لانتاج سخانات بسعات (80) لتر و(100) لتر جداري، فضلا عن انتاج ثلاجة بسعات مختلفة (10 و 12 و 14 و 18) قدم حقيقي، بالاضافة إلى خط انتاج مراوح الرذاذ الخارجية (ضغط عالي)، ومراوح جدارية وارضية عمودية (ضغط واطئ)".

وتابع أن " خطوط الانتاج في المصنع تعتمد حاليا على التجميع وانها خلال العامين او الاعوام الثلاثة القادمة ستنتقل من التجميع الى التصنيع الفعلي حسب خطة التطوير المعدة سابقا".

يذكر أن المشروع يهدف الى توفير منتج وطني ذو مواصفات عالية وعالمية حاصل على شهادة (iso) وبأسعار مدعومة تخفف عن كاهل المواطن العراقي، فضلا عن توفير خدمات حقيقية ما بعد البيع واعادة الثقة بالمنتج المحلي العراقي، وتشغيل اكبر عدد من الشباب العراقي الواعد من الكوادر الهندسية، والفنية، والعمال المهرة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي