كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية تعلن شمول (621) متطوعا في ورش (إنقاذ الحياة) بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال الزيارات المليونية

ضمن الخطة المعدة من قبل مفوضية الاسعافات الاولية في جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، تم اقامة ورش عمل خاصة بتعليم مهارات واساسيات انقاذ الحياة للمتطوعين في قسم حفظ النظام.

وقال مفوض الاسعافات الاولية محمد فاضل في حديث للموقع الرسمي، إن "الجمعية أقامت ورش عمل خاصة بالإسعافات الاولية حول اساسيات انقاذ الحياة"، لافتا الى أنها "استهدفت المتطوعين في قسم حفظ النظام".

وأوضح ان "الورش شهدت تدريب الكوادر وفق أحدث طرق الاسعافات الاولية وتقديم المساعدة، وذلك ضمن مساعي الجمعية لتطوير المهارات العامة للمتطوعين والسعي للوصول بهم الى أفضل الامكانيات المتاحة اثناء تواجدهم العملي في الزيارات المليونية".

وأضاف أن "التدريب شمل (621) متطوعا، وأن البرنامج يهدف الى نشر ثقافة الاسعافات الاولية وتقديمها لعامة المواطنين سيما زوار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في اوقات الزيارات".

وتعد زيارة الأربعين من اكبر التجمعات البشرية في العالم حيث يشارك فيها الملايين من الزائرين، ويأتون إلى كربلاء من داخل وخارج العراق لذلك تعمل العتبة الحسينية المقدسة ومنذ سنوات على تهيئة الخدمات لهم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي