خلال استقبال وفد من عشائر اللطيفية.. العتبة الحسينية تؤكد على نشر رسالة الامام الحسين (ع) وتوجيهات المرجعية لارساء التعايش السلمي

أستقبلت العتبة الحسينية المقدسة، وفدا من شيوخ عشائر ناحية اللطيفية التابعة للعاصمة بغداد، بعد تشرفهم بزيارة الإمام الحسين (ع) والاطلاع على المشاريع الخدمية والصحية والثقافية للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ احمد الصافي في حديث للموقع الرسمي، "استقبلنا وفداً من شيوخ عشائر ناحية اللطيفة التابعة للعاصمة بغداد، حيث تضمنت الزيارة فقرات عدة منها زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) والتبرك بمضيفه، وزيارة المتحف الحسيني، والاطلاع على مشاريع العتبة المقدسة الخدمية والصحية والثقافية، سيما مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام ومدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) للزائرين".

وأوضح "كانت لنا محاضرة مع الوفد حول دور العشائر العراقية في المجتمع ومواقفهم المشرفة بالاستجابة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، كما تم استذكار الشهداء الأبرار الذين ينتمون لهذه العشائر، بالإضافة إلى عرض وبيان المشاريع الكبيرة والخدمية التي قامت بتنفيذها العتبة الحسينية المقدسة في أغلب المحافظات العراقية والتي تصب في خدمة الصالح العام".

وأضاف أن "هذه الزيارات تساهم بزرع الالفة والمحبة بين النفوس القلوب وتجعل هذا المجتمع كما هو على حقيقته مجتمعا واحدا متواصلا متراصا".

واكد الشيخ الصافي في حديثه "على اهمية التعايش السلمي في هذه الناحية التي تضم خليطا من أطياف المجتمع العراقي، حيث يجب احتواء الجميع وارساء مبدأ الاخوة ونشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) للمحبة والاخوة، بالإضافة إلى نبذ التفرقة والتأكيد على حفظ النسيج الوطني وغير ذلك من الامور التي تؤكد عليها المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تنفذ العديد من المشاريع الخدمية والصحية في أغلب محافظات العراق، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

المرفقات

مراسل : فلاح السعدي تحرير : فارس الشريفي