(7) مدارس في كربلاء شهدت اعمال تأهيل وصيانة وترميم بالكامل.. دعم متواصل تقدمه العتبة الحسينية للقطاع التربوي

أنهت الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، اعمال التأهيل والصيانة في عدد من المدراس في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، "دعما للقطاع التربوي والتعليمي في محافظة كربلاء المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم انجاز اعمال التأهيل والصيانة في (7) مدارس".

وأوضح أن "المدارس هي مدرسة (النفحات) للبنات، ومدرسة (الشرقية) الابتدائية، إضافة إلى مدرسة (المودة) الواقعة في منطقة فريحة، فضلاً عن متوسطة (المسار)، ومدرسة (مفاتيح الخير) للبنين، ومدرسة (الرازي) الابتدائية، وأخيراً مدرسة (نازك الملائكة) في منطقة حي الموظفين".

وأضاف أن "أعمالنا شملت تأهيل وصيانة أكثر من (800) مقعد فضلاً عن صناعة الأبواب الحديدية والبعض منها شهدت اعمال صيانة وتأهيل وترميم بالكامل، إضافة الى صب الأرضيات وتأهيل عدد من المرافق الصحية، فضلاً عن ترميم وصبغ الجدران والصفوف والقاعات وغيرها من الأعمال التي تحتاجها تلك المدراس".

يذكر أن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبناء على طلب إدارات المدارس يقوم بين الحين والاخر بحملات لاعادة تأهيل الصفوف والقاعات والمقاعد الدراسية لعدد من المدارس في محافظة كربلاء، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي