بمساحة (4000م2) وبطاقة (60) سريرا.. مستشفى الولادة الذي تنفذه العتبة الحسينية في قضاء الصويرة في واسط يشهد نسب انجاز متقدمة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة أعمال البناء على قدم وساق في مشروع مستشفى الولادة بقضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط وتحقيق نسب انجاز متقدمة.

وقال مدير دائرة الاشراف المهندس مرتضى علاء السعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر قسمنا تواصل اعمالها وبوتيرة متسارعة بمشروع إنشاء مستشفى الولاده في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط، لافتا الى ان "نسبة الإنجاز بلغت (35%)".

وأوضح أن "المشروع يعد من بين المشاريع الانسانية الكبيرة والمهمة التي تنفذها العتبة الحسينية في محافظة واسط"، مبينا ان "المشروع ينفذ على أرض تبلغ مساحتها الكلية (1600م2)، تتكون من بنايتين أحداهما رئيسية والاخرى خدمية".

وأضاف أن "البناية الرئيسية تضم (4) طوابق بمساحة (850 م2)، أما البناية الخدمية فتتكون من طابقين بمساحة (250م2)"، مشيرا الى ان "المساحة البنائية للمشروع تبلغ (4000 م2) وبطاقة استيعابية تبلغ (60) سريرا ".

وتابع أن "الطابق الأرضي للبناية الرئيسية يضم ردهتين للطوارئ خصصت ردهة للرجال واخرى للنساء، وصيدلية وفضاء للاشعة والسونار وصالة للعمليات الصغرى وغرف اطباء ومجاميع صحية وغرف سيطرة الكهرباء ومخازن".

وبين أن "الطابق الأول يضم (9) ردهات للرقود، ومختبر، ومصرف للدم، وغرف التبديل، ووحدة استراحه الكادر الطبي ووحدة ارشفة ووحدة الحسابات وصالات الانتظار، أما الثاني يضم (16) ردهة رقود، ووحدة استراحة، وغرف اطباء، فيما يحتوي الطابق الثالث على (3) صالات للعمليات، وصالة للعناية المركزة، وصالة للخدج ووحدة تعقيم وغرفة تبديل الكادر الطبي ووحدات الاتصال".

وأشار إلى أن " تم انجاز اعمال الهيكل الانشائي بالكامل والتقطيع الخارجي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لان تقدم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، كما أنشأت العتبة (19) مركزاً ومستشفى في مختلف محافظات العراق لإنعاش المصابين بهدف دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي