صحون وسراديب بمساحة (732.000م2) منها قيد التنفيذ.. المساحات الجديدة التي ستوفرها العتبة الحسينية تستوعب أكثر من (مليون) زائر في وقت واحد

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن حجم المساحة التي ستوفر خلال الاعوام المقبلة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين عند مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال المشرف على مشاريع التوسعة المهندس علي عدنان في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين، ومنها إضافة مساحات جديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة سيما خلال الزيارات المليونية".

وأوضح أن "حجم المساحة البنائية الكلية التي ستوفرها العتبة الحسينية تبلغ (732.000 م2)، مقسمة على مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بمساحة (160.000) م2، وصحن الإمام الحسن (عليه السلام) بمساحة تبلغ (100.000) م2، وصحن حبيب بن مظاهر بمساحة تبلغ (300.000) م2، وصحن صاحب الزمان (عجل الله فرجه) بمساحة (160.000) م2، بالإضافة الى مشروع السراديب والحائر الحسيني البالغ مساحتها (12.000) م2".

وأضاف أن "هذه المشاريع تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من مليون زائر في وقت واحد".

وتابع أن "جزء من هذه المشاريع دخلت الخدمة والجزء الاخر قيد الانشاء كمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وصحن الإمام الحسن (عليه السلام)".

وأشار إلى أن "هذه الصحون تضم مساحات كبيرة تحت الارض سيخصص جزء منها للعبادة واداء مراسم الزيارة، بالاضافة الى تقديم خدمات منوعة".

يذكر أن العتبة الحسينية تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين وفي مقدمتها اضافة مساحات واسعة لاستيعاب الاعداد المتزايدة وتوفير الأجواء المناسبة لهم لاداء مراسيم الزيارة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي