ضمن سلسلة مبادراتها في مناسبات اهل البيت (ع).. العتبة الحسينية تطلق اكبر مبادرة لتقديم خدمات طبية تشمل جميع العراقيين (مجانا) وباسعار مخفضة

تزامنا مع حلول ولادات اهل البيت عليهم السلام في شهر شعبان المبارك، أطلقت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023، وعبر هيئة الصحة والتعليم الجامعي التابعة لها، مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية للعلاج مجانا وباسعار مخفضة في المؤسسات الطبية والمستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

 وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اطلقنا مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك والتي تستمر لمدة اسبوع ابتداء من اليوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023، حيث تتضمن العديد من المحاور ومنها اجراء عمليات جراحية مجانية وتخفيضات كبيرة على الخدمات الطبية المتنوعة في المؤسسات والمستشفيات والمراكز التابعة للعتبة الحسينية".

وأوضح أن "المبادرة شملت اجراء عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية والكشف المبكر عن سرطان الثدي (ماموغراف) في مستشفى زين العابدين (عليه السلام) الجراحي (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وكذلك تم اجراء تخفيض يصل حتى (50%) على الفحوصات المخبرية والاشعاعية التي تشمل (المفراس والرنين وباقي الاشعة) ونواظير الجهاز الهضمي وجلسات العلاج الطبيعي ومعاينات العيادات الاستشارية".

وأضاف ان " مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) الخاص بالنساء التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقدم الخدمات اعلاه (مجانا) وباسعار مخفضة مع تخفيض كبير على اجراء عمليات الانف والاذن والحنجرة وعمليات الجراحة العامة التي تجرى من قبل طبيبات اخصائيات جراحات وعمليات الجراحة للكسور، حيث أن كل تلك الخدمات مجانية بالكامل يومي الجمعة والسبت المقبلين".

وتابع أن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام فيها عملية الكشف عن سرطان الثدي المبكر (ماموغراف) مجانية ومدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، والفحوصات المختبرية والاشعاعية ومعاينات العيادات الاستشارية مخفضة بنسبة كبيرة".

وبين "اما في مستشفى المجتبى (عليه السلام) المتخصص بعلاج امراض الدم وزرع نخاع العظم فعلاج جميع مرضى الثلاسيميا من الكبار والصغار مجانا على نفقتها، كما تم التخفيض بنسبة كبيرة للمرضى المصابين بأمراض الدم المختلفة الأخرى مع تخفيض كبير بأسعار الفحوصات المختبرية ومعاينات العيادات الاستشارية".

وأشار إلى أن "مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون وخلال المبادرة قام باجراء تخفيض كبير على جميع العمليات الجراحية والمعاينات الاستشارية، ومثلها في مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) الطبي ومركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية والمختبر المركزي".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، تهدف من خلال هكذا مبادرات انسانية، تقديم العون للمرضى سيما غير الميسورين من كافة المحافظات العراقية، الذين لا يمتلكون الإمكانية المادية لدفع أجور معاينة الأطباء ومبالغ العلاج والفحوصات المهمة، حيث تتحمل العتبة الحسينية كافة التكلفة المالية وعلى نفقتها الخاصة في المستشفيات التابعة لها.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي