(19) فحصا (مجانا) وعمليات باسعار رمزية.. مرضى من شتى محافظات العراق يقصدون مركزا متخصصا بعلاج العيون تابع للعتبة الحسينية

تيمنا بحلول الولادات الميمونة لاهل البيت عليهم السلام في شهر شعبان المبارك وبالتزامن مع المبادرة العلاجية (مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية) التي اطلقتها العتبة الحسينية المقدسة يشهد مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون التابع لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، توافد اعداد كبيرة من مرضى العيون من مختلف محافظات العراق.

وقال مدير المركز الدكتور عدي السلامي في حديث للموقع الرسمي، "يقدم المركز العديد من الخدمات ضمن مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية، تتضمن الفحوصات الساندة بواسطة الاجهزة المتطورة لفحص العيون (مجانا) والتي تشمل (19) فحصا، بالاضافة إلى عمليات حقن العيون والليزر بانواعها المختلفة وباسعار مخفضة".

وأوضح أن "نسبة التخفيض خلال المبادرة لعمليات ازالة الماء الابيض، والشبكية العادية، والشبكية المعقدة، والحول، وازالة الاورام وقلع العين، وزرع السيليكون، وزرع (الايبول) بنسبة (50%) ".

وأضاف أن "المركز شهد التحاق اطباء زائرين من محافظات العراق عدد (2) للمشاركة في المبادرة ، فضلا عن مشاركة اطباء عدد (2) من لبنان وسوريا".

وتابع أن "المركز يشهد اقبالا كبيرا للمرضى من جميع المحافظات وهذا ما لمسناه في مبادراتنا حيث يأتون الينا من سنجار ومن كركوك، ومن مدن اقليم كردستان، بالاضافة الى محافظات الوسط والجنوب وحتى العاصمة بغداد رغم وجود مراكز تخصصية بطب العيون متطورة جدا، الكل يأتي ومن مختلف القوميات والطوائف والديانات ليتلقوا الخدمات هنا في كربلاء".

وبين أن "سبب كثافة المراجعة في المبادرة جاء بسبب السمعة التي يتمتع بها المركز في مجال طب وجراحة العيون وهذا كله يعود الى اهتمام ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ورئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي الدكتور ستار الساعدي برفع مستوى المركز من حيث تجهيزه بالأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة جدا التي تضاهي افضل المراكز العالمية، وكذلك تدريب الاطباء والكوادر على اعلى المستوى، وكل هذا ادى الى أن تكون هناك سمعة طيبة للمركز، وأن يكون في المراتب الاولى على مستوى العراق".

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي