فريق الاغاثة يزور مدينة حلب السورية ومحافظها يشير الى ان الموقف المشرف للمرجعية العليا والعتبة الحسينية سيخلده التاريخ وتتناقله الاجيال

اعلنت خلية الأزمة والاغاثة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة جولاتها الميدانية في عدد من المناطق المتضررة التي ضربها الزلزال في سوريا.

وقال رئيس الخلية اللواء علي الحمداني في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي توجهنا إلى مدينة حلب السورية للوقوف والاطلاع وتلبية احتياجات العوائل المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب المدينة مؤخرا".

وأوضح أن "الزيارة تخللها اللقاء مع عدد من المسؤولين والمعنيين في الجانب الصحي، كما تم تدوين احتياجاتهم بهدف تقديم المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية العاجلة للعوائل في تلك المناطق المنكوبة".

إلى ذلك، قال محافظ حلب الدكتور حسين ذياب، إن "ما قام به المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني والعتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بالشيخ عبد المهدي الكربلائي ووقوفهم المشرف مع الشعب السوري سوف يخلده التاريخ على مر العصور ليتناقلها اولادنا جيل بعد جيل على وقفتهم مع الشعب السوري".

وأوضح أننا "ابدينا استعدادا كبيرا للتعاون مع حملة الاغاثة التي ترعاها العتبة الحسينية، ونشكرهم على ذلك".

يذكر أن قافلة المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تدخل أسبوعها الثاني لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية في محافظة اللاذقية والمناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا مؤخرا.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : رسول العوادي