بتوجيه ممثل المرجعية.. خطة علمية في المزارع التابعة للعتبة الحسينية لدعم السلة الغذائية بالمحاصيل الزراعية المتنوعة

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن خطتها في مجال رفد السلة الغذائية العراقية بالمحاصيل المتنوعة ذات الجودة العالية.

وقال مستشار الامانة العامة للعتبة الحسينية للشؤون الزراعية المهندس رزاق الطائي في حديثه للموقع الرسمي، "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ولدعم القطاع الزراعي في البلاد، تم وضع خطة للتوسع وزيادة الغلة للدونم الواحد لمحصول الحنطة، للوصول الى أكثر من طن في الدونم الواحد، وتكون العتبة الحسينية بذلك الانموذج والداعم للقطاع الزراعي في البلاد".

وأوضح أن "العتبة الحسينية تمتلك الكثير من المشاريع الزراعية اهمها مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الزراعية المخصصة لزراعة المحاصيل المحمية ومختلف المحاصيل الخضرية، ومزرعة سيد الشهداء (عليه السلام) المخصصة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية، اضافة الى مزارع الكرطة غرب محافظة كربلاء المخصصة لزراعة المحاصيل العلفية، فضلا عن استثمار الاراضي المنخفضة عن طريق استخدام مياه المبازل في تربية الاسماك ورفد السلة الغذائية بالثروة السمكية الى جانب المحاصيل الزراعية الاخرى".

وأضاف "أما على المستوى الاخر فهنالك مزرعة فدك للنخيل والتي تحتوي على اصناف متعددة من اجود انواع التمور من داخل العراق وخارجه".

وأشار إلى أن "هنالك اقبالا كبيرا على المحاصيل بشكل عام لأن العتبة الحسينية المقدسة تستخدم الاسمدة العضوية الصديقة للبيئة والانسان، وتبتعد عن الاسمدة الكيماوية التي تشكل خطرا على صحة الانسان".

يذكر أن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة ايضا له بصماته في مدينة كربلاء من خلال ما يقوم به من عمليات تشجير وتزيين بعض الشوارع والطرقات لإضفاء لمسة جمالية لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي