ممثل المرجعية يستجيب لطلب الطفلة الكفيفة (رقية عبد الجبار).. العتبة الحسينية تعلن افتتاح أول معهد للمكفوفين في محافظة ذي قار

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة، أول معهد خاص للمكفوفين في محافظة ذي قار وذلك استجابة للطلب المقدم لممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، من قبل الطفلة الكفيفة (رقية عبد الجبار).

وقال المشرف العام على معاهد النور للمكفوفين التابعة للعتبة الحسينية سامي جواد كاظم في حديث للموقع الرسمي، إنه "تم تكليفنا من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لمتابعة الموضوع بعد ان وجهت الطفلة الكفيفة (رقية عبد الجبار) طلب استغاثة لافتتاح معهد خاص للمكفوفين في محافظة ذي قار".

وأوضح "تم استئجار دار كبيرة لاستقبال المكفوفين وضعاف البصر في مدينة الناصرية، لحين استملاك وشراء قطعة أرض، والعمل على بنائها وتجهيزها بالكامل من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية والخدمية للمكفوفين".

وأضاف "جهز موقع المعهد بالكامل من الكوادر التعليمية، والخدمية، وقد تم استقبال عدد من المكفوفين وضعاف البصر من أبناء المحافظة، وهنالك تنسيق عال مع الجهات المعنية في المحافظة من أجل تسجيل المعهد في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ترعى الكثير من الأيتام والمكفوفين والمتعففين، وقد ساهمت في بناء المدارس لهم، تقدم بها التعليم والخدمات والنقل والمناهج الدراسية والقرطاسية والرعاية الصحية بالمجان، دعما لهذه الشريحة المهمة من أبناء الشهداء الملبين لفتوى (الدفاع الكفائي)، والقوات الأمنية، والعوائل المتعففة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي