بعد الصراف والنجفي.. العتبة الحسينية تتوّج الدكتور فاضل السامرائي بدرع الخدمة القرآنية

بادرت المستشارية القرآنية في العتبة الحسينية المقدسة بتقديم (درع الخدمة القرآنية) للأستاذ المتمرس الدكتور فاضل السامرائي ضمن مبادرتها لتتويج النُّخَب القرآنية المتميزة.

وقال مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري: "ان مبادرة تقديم درع الخدمة القرآنية التي أطلقتها المستشارية القرآنية في العتبة الحسينية المقدسة العام الماضي تتبنّى تكريم أبرز العاملين في المجال القرآني الذين أمضوا معظم سنيّ عمرهم في خدمة كتاب الله تعالى وإعلاء شأنه ومن الذين تحظى جهودهم تلك بالاستفادة الكبرى من قبل مختلف الفئات على صعيد المجتمع".

وأضاف المنصوري: "بعد تقديم درع الخدمة القرآنية العام الماضي للقارئ الحاج مصطفى الصراف أبرز قراء كربلاء المقدسة وكذلك تكريم القارئ الشيخ جاسم النجفي أحد أبرز قراء النجف الأشرف اللذين سبقا وتشرّفا باعتلاء مآذن العتبات المقدسة، تتوّج العتبة الحسينية المقدسة اليوم الأستاذ الدكتور فاضل السامرائي أحد أبرز الشخصيات القرآنية على مستوى العراق والعالم الإسلامي تثميناً لجهوده المتميزة على مدى عشرات السنين التي أفاد من خلالها المجتمع في مجال البحث العلمي وتحديداً في لغة القرآن الكريم وأسرار بيانه".

من جانبه أبدى الدكتور السامرائي شكره للعتبة الحسينية المقدسة على مبادرتها الرائعة في تكريم أهل العلم من الأساتيذ والباحثين وحجم الاهتمام بالحفاظ والمقرئين داعياً للساعين في هذا المجال بدوام التوفيق والسداد.

هذا وجرت مراسم التكريم من قبل وفد رسمي من العتبة الحسينية المقدسة ترأسه مستشار أمينها العام للشؤون القرآنية مع مسؤولي مركز التبليغ القرآني الدولي من المقر العام وفرع الأهواز.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم : تصوير: عقيل الركابي