بعد ان كان علاجهم خارج العراق.. ممثل المرجعية يستجيب لوزارة صحة اقليم كردستان ويوجه بعلاج (18) مصابا بالسرطان (مجانا)

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة باستقبال والتكفل بعلاج (18) مريضا مصابا بالسرطان من محافظات اقليم كردستان العراق (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديثه مع المرضى الذين تم ارسالهم بالتنسيق مع وزارة صحة اقليم كردستان العراق "اعبر عن سعادتي واعتزازي بأن تتولى مؤسساتنا الطبية والصحية في محافظة كربلاء المقدسة العناية والرعاية الكاملة لاخوتنا وابنائنا المرضى ومن شتى المحافظات العراقية لاسيما اقليم كردستان والعمل على تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لهم".

وأشار "كما نوصي الملاكات الطبية والتمريضية في جميع المؤسسات الصحية والطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وانطلاقا من النظرة الانسانية العامة التي يؤكد عليها دائما سماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، برعاية جميع العراقيين من دون استثناء، ولا ينظر الى انتمائهم الديني والمذهبي أو القومي، لذلك تجدون ان مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تستقبل جميع العراقيين من الشمال الى الجنوب وهم يحظون برعاية طبية وانسانية خاصة وعلى حد سواء".

وتابع "أوصينا الاطباء بالاهتمام بالمرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية، فضلاً عن الرعاية الانسانية والنفسية والاخلاقية، حيث أننا ننظر للجميع انطلاقا من النظرة الانسانية والمظلة الابوية للمرجعية العليا".

وبين "انكم ستجدون انفسكم بين اهاليكم، وبمناسبة وصول الوجبة الاولى من المرضى من محافظات اقليم كردستان اوصي المسؤولين في هيئة الصحة والتعليم الجامعي بأن يكون العلاج (مجانيا) لجميع القادمين من المرضى في هذه الوجبة وتتكفل العتبة الحسينية بنفقاته".

الجدير بالذكر ان المرضى المصابين بالسرطان من اقليم كردستان كان يتم ارسالهم سابقا الى تركيا ودول اخرى لتلقي العلاج.

المرفقات

تحرير : قيس محمد النجار