بمشاركة (200) شخصية تربوية.. العتبة الحسينية تنهي الاستعدادات الخاصة باقامة فاليات منتدى المرأة الفاطمية للقيادة والاستراتيجية

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انهاء استعداداتها الخاصة باقامة فعاليات منتدى المرأة الفاطمية للقيادة والاستراتيجية بالشراكة مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، حيث ستحتضنه قاعات الجامعة من (1 الى 7) صفر 1445 هـ.

وقال مدير الاكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، أنهت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية جميع الاستعدادات الخاصة باقامة فعاليات منتدى المرأة الفاطمية للقيادة والاستراتيجية بالشراكة مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، حيث سينطلق في الاول من شهر صفر الخير، ويستمر ولمدة (7) ايام".

وبين أن "المشاركات في هذا المنتدى سيحصلن على شهادات مصدقة، فيما ستكون كل فقرات البرنامج والنقل على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف أن "الهدف من هذا النشاط هو خلق نموذج نوعي من القيادات النسوية متمكنات من المهارات الحديثة في مجالات القيادة، والادارة، ومتسلحات بالفكر الاستراتيجي وبمختلف القطاعات الاكاديمية من اجل تمكين مجتمعنا النسوي".

وتابع أن "المنتدى سنوي وفي كل سنة نستهدف قطاع من القطاعات المهنية، وفي نسخته هذه العام نستهدف ما لا يقل عن (200) أمرأة تربوية تعمل بقطاع التعليم وتعضيدهن بمجموعة من المعارف والقيم من خلال مجموعة من الانشطة المعرفية وباساليب متطورة".

وأشار "سيتم تقديم برامج تدريبية على يد نخبة من المدربين المحترفين على وفق العناوين التالية (القيادة وفق المنهج القرآني، والقيادة التربوية واتخاذ القرار الاداري، والتخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج، ومهارات التأثير والاقناع وادرة الازمات".

يذكر أن البرنامج يستقبل المعلمات والمدرسات، إضافة الى استاذات الجامعيات، و لكل مشاركة أن تختار برنامجين تدريبيين من اصل ثمانية برامج معتمدة في هذا المنتدى، و أن هذه البرامج هي جزء من توجه العتبة الحسينية في الاهتمام بالموارد البشرية لخلق مجتمع قيادي متسلح بالمعرفة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي